رخصة المشاع الابداعي

هذا البيان الصحفي مرخص بموجب المشاع الابداعي.

ينطلق في 26 من مارس الجاري في كلباء بتنظيم إيربان ألترا وبالتعاون مع شروق


سباق ترياثلون الثلاثي - كلباء 2016 يبدأ استقبال طلبات التسجيل للمشاركة في دورته الثانية


سباق ترياثلون الثلاثي - كلباء 2016 يبدأ استقبال طلبات التسجيل للمشاركة في دورته الثانية

للنشر الفوري
الشارقة، 1 مارس 2016

أعلنت "إيربان ألترا"عن فتح باب التسجيل لسباق "ترياثلون الثلاثي" الرياضي (الرملي، والجبلي، والبحري)، للمسافات الطويلة، الذي ينظم بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، في 26 مارس المقبل، في مدينة كلباء بإمارة الشارقة، وذلك بعد النجاحات الباهرة التي حققها السباق في العام الماضي.

ويفتح السباق المخصص للرياضيين المحترفين أبوابه للأفراد وللفرق على حد سواء، كما يتيح لهم الاختيار بين سباقين متشابهين في نوعية الألعاب، ومختلفين في المسافات التي يتوجب قطعها، فكلا السباقين يتضمنان السباحة، وركوب الدراجات الهوائية الجبلية، والجري على الطرق الوعرة، الأول هو السباق الرياضي ومسافته قصيرة، أما الثاني فهو سباق البطولة الرياضية ومسافته أطول نسبياً مقارنةً بالأول.

ويشمل سباق البطولة الرياضية كلاً من السباحة لمسافة 1.5 كيلو متر، وركوب الدراجات الهوائية الجبلية لمسافة 35 كيلو متراً، وأخيراً الجري على الطرق الوعرة لمسافة 10 كيلو مترات، فيما يشمل السباق الرياضي كلاً من السباحة لمسافة 750 متراً، وركوب الدراجات الهوائية الجبلية لمسافة 18.5 كيلو متر، والجري على الطرق الوعرة لمسافة 5 كيلو مترات، وتبلغ قيمة جائزة سباق الترياثلون للمحترفين الرياضيين لهذا العام 20 ألف درهم إماراتي، مقدمة من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وتستقبل شركة "إيربان ألترا" طلبات التسجيل بالسباق من خلال الموقع الإلكتروني www.urbanultra.com قبل 19 مارس المقبل، ويفضل الحجز باكراً لضمان توفر الأماكن المطلوبة، كما تستقبل الإدارة أي استفسارات حول السباق على البريد الإلكتروني: events@urbanultra.com أو على الرقم: 0528310017.

وحول السباق قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): "يعتبر سباق "ترياثلون الثلاثي" الذي تنظمه "إيربان ألترا" بالتعاون مع (شروق) واحد من أصل سباقين اثنين فقط من هذا النوع ينظمان في منطقة الشرق الأوسط، ونحن في (شروق) متحمسون جداً لاستضافة ورعاية هذا الحدث الرياضي المتميز والحيوي في مدينة كلباء التي تضم تنوعاً جغرافياً فريداً يجعلها مكاناً مناسباً وجاذباً للرياضين المحترفين في رياضة "الترياثلون الثلاثي"، فعلى الرغم من حداثة السباق هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه استطاع أن يصنع شعبية واسعة وقاعدة جماهيرية كبيرة بين الرياضيين وعشاق الرياضة والجمهور على حد سواء".

وأضاف القصير:"ستوفر (شروق) خلال فترة السباق العديد من الخدمات من خلال معسكر كلباء الجبلي، المبني في الهواء الطلق، والذي يضم سلسلة من الأحجار الطبيعية والأكواخ الخشبية، كما يوفر مواقد للنار ومنطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة لمدينة كلباء، كما توفر أيضاً مدينة كلباء أماكن مخصصة للتخييم على شاطئ البحر أو في الجبال، وندعو الراغبين للمشاركة في هذا السباق وأصدقائهم وعائلاتهم للانضمام إلينا في المعسكر الجبلي لمدينة كلباء ".

ومن جانبها قالت باسكال دي جونغ، مدير الدورة في إيربان ألترا "يعتبر سباق ترياثلون الرملي والجبلي والبحري الثلاثي للمسافات الطويلة، الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحد أهم الأحداث الرياضية، التي تحتوي على قدر كبير من التحدي والإثارة والتشويق لجميع محبي الرياضة والمغامرين، وعشاق الطبيعة والأنشطة التي تجري في الهواء الطلق، وسيتمكن المشاركون في السباق من اختبار قدرتهم على التحمل في البيئة الطبيعية، من خلال الجري والسباحة وركوب الدراجات الهوائية الجبلية، كما أنهم سيتمكنون من التفاعل مع المكونات الطبيعة بشكل شيق".

وأضافت باسكال "سيقوم الرياضيون بتحدي قدرتهم على التحمل، من خلال السباحة في بحيرة كلباء الواقعة ضمن محمية القرم، ومن ثم ركوب الدراجات الهوائية عبر المنطقة الجبلية، وأخيراً الجري على الطرق الوعرة". وأكدت أنه سيتم إقامة جلسة تعارفية قبل انطلاق السباق بيوم واحد ليتعرف المشاركين من خلاله على زملائهم المنافسين، وسيتم توفير الطعام لجميع المشاركين خلال هذا اليوم.

كما توفر إدارة السباق خدمة حجز أماكن الإقامة للراغبين عبر الموقعhttp://www.adventure.ae/accommodation/kalba-camp/ أو بالاتصال على الرقم 043926463 أو بإرسال بريد إلكتروني بعنوان " Urban-Ultra X-Tri March 25" إلى info@adventure.ae. حيث تبلغ رسوم الغرفة 100 درهم إماراتي للشخص الواحد (للذكور أو الإناث) و375 درهماً لغرفة لشخصين مع حمّام.

وتتوفر أيضاً دراجات هوائية من "بي سبورت آند أدفينتشر إتش كيو" (BeSport and Adventure HQ) للمشاركين الذين لا يملكون دراجات، ويمكن حجز هذه الدراجات واستئجارها من خلال الاتصال على الرقم 024455838 بأبوظبي أو على الرقم 043213180 بدبي.

- انتهى -

نبذة عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)

الجدير بالذكر أن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) الجهة المعنية بتطوير إمارة الشارقة وتنمية مناخها الاستثماري، كما تقوم الهيئة بتقييم ومتابعة مشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالقطاعات الاستثمارية والسياحية والتجارية، إلى جانب المشاركة في عمليات البناء والتنمية الشاملة، وتقدم التسهيلات المتعلقة بالنشاطات الاستثمارية بالتعاون مع هيئات ومؤسسات محلية واتحادية، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في إمارة الشارقة.

مرفق صور
صور لسباق ترياثلون الثلاثي في دورته الأولى

لمزيد من الاستفسارات أو المعلومات حول الخبر والفعالية يرجى التواصل مع :

غادة شبير
الشبكة الوطنية للاتصال NNC
00971502220504